Wednesday, November 09, 2005

معاون جميل السيد يكشف خزنة تسجيلاته


معاون جميل السيد يكشف خزنة تسجيلاته
GMT 17:30:00 2005 الأربعاء 9 نوفمبر
إيلاف
كشف آلاف التسجيلات لمكالمات سياسيين وأمنيين معاون جميل السيد يكشف خزنة "تسجيلاته"
إيلاف من الكويت: تحدثت مصادر ديبلوماسية غربية في بيروت عن اختراق مهم حققته لجنة التحقيق الدولية في اغتيال الرئيس رفيق الحريري من شأنه ان يؤدي الى كشف الكثير من النقاط التي ما زالت غامضة وتوسيع دائرة التحقيق واعطائه دفعا غير مسبوق.
وحسب المعلومات التي تنشرها جريدة "الرأي العام" الكويتية في عددها الصادر غدا، وتنشرها "ايلاف" بالترتيب معها، فإن احد معاوني اللواء جميل السيد المدير العام السابق للامن العام الموقوف للاشتباه في مشاركته بالتخطيط لاغتيال الحريري، إعترف في التحقيقات معه انه كان عضوا اساسيا في وحدة منفصلة للتنصت اسسها لامرته الخاصة، ومن خارج نظام التنصت المعروف التابع للاستخبارات اللبنانية والسورية وبمعزل عنه. وكشف المعاون مكان وجود مئات الاقراص المدمجة التي تتضمن آلاف الساعات من التسجيلات الصوتية لامنيين وسياسيين لبنانيين وسوريين، بينها مكالمات وصفت ب "الدقيقة" تمت بين مسؤولين لبنانيين رفيعي المستوى ومسؤولين سوريين قبل اسابيع من اغتيال الحريري تتناول مواقفه وتحركاته الداخلية سياسيا وكيفية التصدي لها.
وذكرت المصادر ان معاون السيد وهو المقدم (أ.أ) كان اوقف في قضية بنك المدينة للاشتباه في مصادر الاموال الضخمة في حساباته، وقال للمحققين اللبنانيين ان الاموال ليست له بل لمديره السابق اللواء السيد، ليعترف لاحقا بوجود وحدة التنصت الخاصة، وبانها سجلت آلاف المكالمات الهاتفية لمسؤولين أمنيين لبنانيين وسوريين عملوا في لبنان، اضافة الى مكالمات سياسيين ورجال اعمال ومعارضين وغيرهم.
وكشفت المصادر ان اعضاء في اللجنة الدولية والاجهزة القضائية اللبنانية المتعاونة بدأت تفريغ هذه التسجيلات ومقارنة مضامينها بما تمتلكه من معطيات تتعلق بالتحقيق في جريمة اغتيال الرئيس الحريري واخرى بملفات بنك المدينة.
وتوقعت المصادر ان تكشف التسجيلات التي وصفت بعضها بانه على درجة كبيرة من "الحساسية" معطيات جديدة امام التحقيق في جريمة الاغتيال وان تؤدي الى استدعاء عدد جديد من الشهود او "المشتبه فيهم" الى مقر اللجنة الدولية في "المونتي فردي".
وعن الانباء التي ترددت عن ان أحد الجنرالات الاربعة الموقوفين في قضية الحريري بدأ يعترف امام المحققين، رفضت المصادر الجزم بذلك لكنها اكدت ان اللواء السيد " هو من اعترف ، لدى مواجهته بما قاله معاونه المقدم (أ.أ)، بوجود وحدة التنصت الخاصة التي انشأها وكذلك بان الاقراص المدمجة التي حصلت اللجنة عليها تتضمن تسجيلات لآلاف المكالمات بطلب منه".

0 Comments:

Post a Comment

<< Home